جميع الاقسام

الأخبار الصناعية

الصفحة الرئيسية> الأخبار > الأخبار الصناعية

اتجاه التنمية المستقبلية للاتصالات PDU للتيار المستمر عالي الجهد ، أصبحت المراقبة عن بعد PDU هي المعيار

يوليو 05,2022

مع تطور تكنولوجيا المعلومات ، أصبح التوسع السريع في نطاق خدمات البيانات ، وخاصة المعدات عالية الطاقة والتكامل العالي التي يتبعها عدد كبير من التطبيقات ، أصبح "إنشاء نظام إمداد طاقة اتصالات اقتصادي وآمن" محور تركيز اهتمام شركات الاتصالات الكبرى العاملة. في مجال إمدادات طاقة الاتصالات ، تقوم جميع الأطراف في سلسلة الصناعة بالاستكشاف من أجل التكيف مع الطلب على "بناء نظام إمداد طاقة اتصالات اقتصادي وآمن" ، ووحدات PDU ذات الجهد العالي DC PDUs ذات الجهد العالي للاستيلاء على الأرض المرتفعة امدادات الطاقة في المستقبل
أدى استخدام مصدر طاقة التيار المستمر عالي الجهد لمعدات تكنولوجيا المعلومات (معدات IP) إلى تغيير وضع إمداد الطاقة التقليدي ، وسيتم حقنه في صناعة إمدادات طاقة الاتصالات بمفهوم جديد ، مما جذب انتباه الصناعة بشكل طبيعي. في الوقت الحاضر ، تحظى وحدات PDU للتيار المستمر ذات الجهد العالي بشعبية كبيرة بفضل فوائدها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة ، وقريباً سيتم قبولها من قبل مشغلي الاتصالات وصناعة تكنولوجيا المعلومات.
ومن الجدير بالذكر أنه في معدات تكنولوجيا المعلومات خرج مصدر طاقة تيار مستمر عالي الجهد من المختبر ، إلى شبكة المشغل الحالية. في الآونة الأخيرة ، تم اختبار مصدر طاقة التيار المستمر عالي الجهد في مئات الطيارين وكان ناجحًا.
قال كبير المهندسين ، Li Hua ، مدير تطوير المنتجات الكهربائية ، في مقابلة مع المراسلين ، باستخدام DC عالي الجهد لاستبدال مصدر طاقة UPS التقليدي ، متوسط ​​توفير الطاقة من 20 إلى 30 ٪ طوال دورة الحياة ، ومتوسط ​​توفير الاستثمار لأكثر من 30 ٪. الأهم من ذلك ، نظرًا لأن نظام إمداد الطاقة DC عالي الجهد بسيط وسهل الصيانة ، ويتغلب بشكل أساسي على مشكلة نقطة واحدة لفشل UPS ، فقد تم تحسين سلامة وموثوقية النظام بشكل كبير.
وقال لي هوا للصحفيين إنه بالمقارنة مع نظام UPS ، فإن كفاءة إمداد الطاقة بالتيار المستمر قد تحسنت بشكل كبير. بادئ ذي بدء ، يوجد في نظام AC UPS رابط عاكس ، والذي سيؤدي إلى فقدان حوالي 5 ٪ من الطاقة. يعمل مصدر طاقة التيار المستمر على التخلص من رابط العاكس ، ويمكن تحسين كفاءة مصدر الطاقة ؛ ثانيًا ، نظرًا لأن إدخال الخادم هو طاقة التيار المستمر ، فلا يوجد عامل طاقة ومشكلات توافقية ، مما يقلل من فقد الخط. أخيرًا ، نظرًا لبساطة التكنولوجيا المتوازية ، يمكن استخدام عدد كبير من الوحدات بالتوازي ، بحيث يمكن أن يصل معدل استخدام كل وحدة إلى 70٪ إلى 80٪ ، مقارنة بنظام AC UPS الذي يعد بالفعل قفزة نوعية.
وقد انعكس هذا المنفعة الاقتصادية بسبب توفير الطاقة والكفاءة العالية والتشغيل البسيط والصيانة بشكل كامل في وحدة PDU ذات الجهد العالي DC التي تم التعرف عليها من قبل المشغل.
مصدر طاقة مركز البيانات "مفضل جديد"
في الوقت نفسه ، وكوضع جديد آخر لإمداد الطاقة ، بدأ أيضًا تطبيق وحدات PDU للتحكم عن بعد في إمدادات الطاقة لمعدات تكنولوجيا المعلومات في غرف مراكز البيانات. في مجال مركز البيانات ، الذي كان يركز على التنمية "الخضراء" ، ظهرت تدريجياً المزايا المختلفة التي جلبتها التشغيل عن بعد.
حل الإدارة المركزية للطاقة عن بعد المصمم والمطور لغرف مركز البيانات - المراقبة عن بعد PDU ، هو حل إدارة مركزية للطاقة عن بعد لمعدات الشبكة ومجموعات الخوادم ، والتي يمكنها مراقبة وقياس وحساب وتحليل استهلاك الطاقة لمعدات مركز البيانات عن بعد ، مما يجعلها خيارًا جديدًا لإمداد طاقة الاتصال في المستقبل.
حل Hunan Chenghang للمراقبة عن بعد PDU ، بما في ذلك منتجات PDU وبرامج المراقبة جزأين. إنه يكسر تمامًا حدود المسافة والجغرافيا ، ويمكنه تحقيق المراقبة الأمنية والتحذير الأمني ​​والإدارة الذكية لمصدر الطاقة لغرفة الخادم من خلال LAN و WAN في أي مكان في العالم.
هذا PDU المراقبة عن بعد (قوة المراقبة عن بعد وحدة التوزيع) عبارة عن جهاز ذكي لإدارة توزيع الطاقة والتحكم في الشبكة طورته شركة الكهرباء. تنقسم وحدة PDU للمراقبة عن بعد إلى نموذجين: المضيف والعبد ، والتي يمكن استخدامها في سلسلة (يمكن لكل مضيف مراقبة 32 وحدة تابعة) أو استخدامها بشكل فردي.
في السابق ، فيما يتعلق بفشل المعدات ، يستخدم موظفو الصيانة بشكل أساسي التحقيق في الموقع ، والتدخل اليدوي ، مما يؤدي إلى إهدار الموارد البشرية ، بالإضافة إلى أن استرداد الأعطال ليس في الوقت المناسب. يمكن أن يؤدي استخدام وحدات PDU للمراقبة عن بُعد إلى استعادة الأعطال عن بُعد ، في الوقت المناسب وبشكل ملائم.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لوحدات PDU للمراقبة عن بُعد أيضًا مراقبة تيار الحمل ، والجهد بدون حريق ، والجهد الأرضي الصفري ودرجة الحرارة ، وما إلى ذلك. وفي الوقت نفسه ، توفر وحدات PDU عن بُعد واجهة شبكة عن بُعد وواجهة شبكة محلية ، مما يعكس أيضًا مرونة كبيرة في الاستخدام.